المالكي : نرفض كل الممارسات الرامية لإضعاف الحكومة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، رفضه كل الممارسات الرامية لإضعاف الحكومة.

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد، وجرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية، كما تم بحث المساعي الجارية لإكمال الكابينة الحكومية".

واثنى المالكي على جهود كوبيش "المتميزة في إثراء ودعم علاقات التعاون الثنائي بين العراق وبعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي"، متمنيا له "النجاح والتوفيق في مهامه المستقبلية".

واكد المالكي على "ضرورة حل الإشكاليات التي رافقت العملية السياسية وسبل معالجتها وفق الدستور والقانون"، مشددا على "ضرورة رفض كل الممارسات الرامية لاضعاف الحكومة من اجل تمكينها في إكمال كابينتها الوزارية ومن ثم تقييم أدائها ومدى فاعليتها في تنفيذ البرنامج الحكومي".

وأبدى المالكي "رغبته في أن يكون لبعثة الأمم المتحدة خلال المرحلة المقبلة دور بارز في العراق، سيما في مجال حماية النازحين والقضاء على الإرهاب والمصالحة الوطنية".

بدوره ثمن كوبيتش عاليا "الدعم الذي قدمه المالكي للبعثة الدولية لمساعدة العراق (يونامي) خلال السنوات الاربع الماضية مشيدا بحكمته السياسية"، معربا عن "استعداد يونامي لمواصلة خدماتها في مختلف المجالات لا سيما في المصالحة واعادة الاعمار".

Facebook Comments

Comments are closed.