الدولار الأميركي يتراجع أمام عملتي اليابان وسويسرا

تراجع الدولار الاميركي، اليوم الثلاثاء، امام الين الياباني والفرنك السويسري، بالتزامن مع بوادر مواجهة بين إدارة الرئيس دونالد ترامب والبنك المركزي الأميركي.

وذكرت وسائل اعلام اميركية وغربية، ان الدولار تراجع أمام عملتي "الملاذ الآمن" الين والفرنك السويسري، مع تقليل المستثمرين لانكشافهم على الأصول العالية المخاطر، في ظل الإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية، وبوادر مواجهة بين البيت الأبيض ومجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وهبط الدولار 0.39% إلى 110 ينات، مسجلا أدنى مستوياته منذ أواخر أب، ويتجه للهبوط أمام العملة اليابانية للجلسة الثامنة على التوالي، مع إغلاق أسواق لندن ونيويورك اليوم بمناسبة عيد الميلاد.

وسجل الين أيضا أعلى مستوياته في 16 شهرا أمام الجنيه الإسترليني، ليجري تداوله عند 139.90 ين للإسترليني، وصعد لأعلى مستوى له في 4 أشهر أمام اليورو مسجلا 125.60 ين.

وزاد الفرنك السويسري 0.2% أمام الدولار إلى أعلى مستوى له في 12 أسبوعا عند 0.98355 فرنك للدولار، بعدما صعد 0.9%، الاثنين، في أعلى مكاسبه اليومية في 11 شهرا.

وهاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجلس الاحتياطي، امس الاثنين، واصفا إياه بأنه "المشكلة الوحيدة" للاقتصاد الأميركي، بعد أيام من ورود تقارير تشير إلى أن ترامب ناقش إقالة رئيس البنك المركزي جيروم باول.

ومع إغلاق كثير من الأسواق بمناسبة عيد الميلاد، كانت تحركات العملات الأخرى محدودة. ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو، ليستقر عند 1.1410 دولار، بعدما صعد 0.33%، يوم امس الاثنين.

Facebook Comments

Comments are closed.