عبد المهدي يلتقي مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو

دعا رئس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، خلال استقباله مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو، اليوم الاحد، تعزيز العلاقات مع بعثة ودول الناتو.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "عبد المهدي استقبل مساعد الامين العام للعمليات في حلف الناتو، جون مينزا والوفد المرافق له، وجرى بحث طبيعة القوات والدول المشاركة فيها واعدادها وان تكون مساعدة للعراق ومتوازنة مع ظروفه المحلية والاقليمية".

واكد عبد المهدي ان "القوات العراقية اكتسبت مهارة عالية من تجربة الحرب ضد الارهاب ودحر عصابات داعش ، واصبحت اكثر قدرة على حماية البلاد وبسط الامن الداخلي ، مشيرا الى الدعم الذي قدمته دول حلف الناتو للعراق ووقوفها معه لتجاوز التحديات الارهابية الامنية ، داعيا لتعزيز العلاقات مع بعثة ودول الناتو بما يعزز امكانات القوات العراقية في مجالات التسليح والتدريب".

من جهته اعرب مساعد امين عام الناتو ان "مهام الناتو في العراق تركز على تدريب القوات العراقية واعداد مدربين عراقيين يلبي حاجة العراق في هذا المجال، واننا على اتم الاستعداد لتوفير متطلبات القوات العراقية وتعزيز الشراكة".

Facebook Comments

Comments are closed.