كتلة بارزاني تتهم حزب العمال الكردستاني باقتحام مقر القوات التركية في دهوك

علقت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، السبت، على الاحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة دهوك باقتحام مقر عسكري للقوات التركية من قبل متظاهرين غاضبين، فيما اتهمت حزب العمال الكردستاني وقناة تلفزيونية.

وقالت رئيس الكتلة فيان القاضي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنه "باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب نستنكر ما يجري من احداث في قضاء العمادية وبالاخص في منطقة شيلادزى وديرلوك التابعة لمحافظة دهوك من استشهاد سته مواطنين ابرياء من القصف التركي بسبب وجود حزب العمال الكردستاني (البككه) غير الشرعي الذي استولى على قرى عديدة في اراضي اقليم كردستان".

وأضافت: "كما اختطف في الآونة الاخيرة من قبل الحزب المذكور مواطنين اثنين من اهالي المنطقة مما يتسبب وجودهم بمشاكل للقرى والمنطقة من الناحية الامنية والاقتصادية والاجتماعية، وللعلم اليوم استغل حزب العمال الكردستاني وقناة (nrt) التابعة لشاسوار، المظاهرات السلمية لاهالي المنطقة التي كانت مجازة من قبل حكومة اقليم كردستان لتصب الزيت في النار مره أخرى".

وطالبت القاضي، بـ"انهاء وجود هذا الحزب على اراضي الاقليم وايقاف القصف العشوائي من الجانب التركي، وابعاد كردستان عن هذا الصراع لان مواطنينا في اقليم كردستان هم الضحية".

وكان عدد من المحتجين الغاضبين اقتحموا عصر اليوم، مقرا عسكريا تركيا في ناحية شيلادزى شرق دهوك، حيث أضرموا النار في عدد من الأسلحة والاعتدة والآليات، وذلك على خلفية سقوط قتلى مدنيين في قصف تركي استهدف مواقع لحزب العمال الكردستاني في إقليم كردستان.

 

Facebook Comments

Comments are closed.