النفط: الادعاءات بحصول عمليات تهريب من حقول نينوى "تسقيطية"

نفت شركة نفط الشمال، ما تم تداوله عبر وسائل الاعلام من تصريحات وادعاءات من قبل بعض أعضاء مجلس النواب حول تهريب النفط من حقول محافظة نينوى، مشددة على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الترويج لتلك المعلومات التي تحمل في طياتها طابعا تسقيطيا وصراعاً سياسياً يراد منه ارباك الرأي العام لغايات لا تصب في الصالح العام للبلاد.
واوضحت الشركة في بيان لها، ان "حقول نفط نينوى وجميع المحطات التابعة لها يتم ادارتها من قبل شركة نفط الشمال وفق معايير ادارية وفنية وبمتابعة حثيثة من الجهات الرقابية والتدقيقية ويتم تأمين الحماية لها من قبل شرطة الطاقة و الجيش العراقي".
واشارت الشركة الى ان انتاج حقل القيارة النفطي في محافظة نينوى يبلغ ( 30000 ) برميل يوميآ ، يتم تجهيز 5000 برميل منه يوميا الى مصفى القيارة ، والكمية المتبقية يتم تصديرها عبر موانى البصرة ضمن العقد الاصولي الذي تم إبرامه من قبل شركة تسويق النفط العراقية "سومو" مع شركة شعاع الطاقة . اما حقلي "عين زالة وبطمة" فتبلغ معدلات الانتاج فيهما( 3500) برميل يوميآ ويتم تجهيزها لمصفى الكسك.
في حين ان حقل صفية لا زال تحت سيطرة كردستان منذ احداث داعش الارهابية ولاتتوفر اي معلومات دقيقة عن انتاجها الحالي"، مضيفة"اما بالنسبة لحقل نجمه فقد تم توقيع عقد خدمة مع شركة سونانكول الانغولية لتطويره وهناك مؤشرات ايجابية على تقدمها في العمل".
وتهيب شركة نفط الشمال جميع الجهات المعنية بتوخي الدقة في نشر الاخبار وعدم تداول التصريحات التي لا اساس لها من الصحة التي تحاول تشويه الحقائق وتناشد ادارة الشركة جميع السياسيين والمعنيين بأبعاد القطاع النفطي عن الصراعات والمناكفات والمزايدات السياسية ، واللجوء الى الجهات الرقابية والقضاء ،في حالة وجود ملاحظات او قضايا تستحق التحقيق فيها ،بدلاً من توجيه الاتهامات الى هذه الجهة او تلك .

Facebook Comments

Comments are closed.