وزير التخطيط يبحث مع السفير الياباني تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين

استقبل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، في ديوان الوزارة، اليوم الإثنين، السيد نافومي هاشيموتو السفير الياباني لدى العراق، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي للوزير في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان وزير التخطيط نوري الدليمي دعا إلى أهمية زيادة نوعية التعاون مع الخبراء اليابانيين، في المجالات الزاراعية والاقتصادية والصناعية، فضلاً عن الفرص الاستثمارية التي يمكن للخبرات اليابانية أن تساهم بها في مختلف القطاعات، لافتاً إلى أهمية زيادة عدد البعثات العلمية، والتعاون المشترك لتطوير القدرات العراقية في مختلف المجالات.

وأطْلَعَ وزير التخطيط الوفد الياباني، على رؤية الوزارة لتطوير القطاع الخاص للعشرة اعوام المقبلة، بالخبرات والتخصصات العلمية، والتي ستقوم على اساس تحقيق التوازن  بين مخرجات التعليم، وحاجة السوق من التخصصات  العلمية والايدي العاملة.

 من جهته اشاد السفير الياباني بسياسة وزارة التخطيط الداعمة للقطاع الخاص، مؤكداً استعداد بلاده تقديم مختلف أنواع الدع والقروض الميسرة لدعم التنمية والتنمية المستدامة في العراق.

هذا وتم خلال اللقاء بحث ملفي اعادة الاعمار والاستقرار وإمكانية زيادة الدعم المالي في هذين الملفين، وإقامة  ورش عمل متخصصة للقطاعات العراقية في مختلف المجالات، والمساهمة في إزالة الألغام والمخلفات الحربية من المناطق التي شهدت عمليات عسكرية.

Facebook Comments

Comments are closed.