التعليم تستعد للعمل بنظام المقررات للعام الدراسي المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، عن استعدادها للعمل بنظام المقررات في العام الدراسي المقبل 2019 ـ 2020، بعد ان نظمت سلسلة من ورش العمل للتدريسيين في الجامعات والكليات.

وقالت الناطقة الاعلامية باسم الوزارة ضمياء الربيعي في بيان اطلعت عليه بونا نيوز ، ان “الخطة الجديدة التي تبناها وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، تركز على اعتماد نظام المقررات كمنهج في الجامعات بداية من العام الدراسي المقبل 2019 / 2020 وتحديدا من المرحلة الاولى بمختلف الجامعات والكليات الحكومية والاهلية للدراستين الصباحية والمسائية”.

واضافت الربيعي، ان “الهدف من نظام المقررات المعتمد دوليا في اغلب الجامعات العالمية الرصينة، تكمن في معرفة الطلبة بالساعات المحددة للدراسة ضمن كل مرحلة، علاوة على تحديد عدد من المواد الدراسية الداخلة ضمن المنهاج المقرر، الى جانب اتاحة الفرصة للطلبة باكمال المواد الدراسية والحضور خلال الساعات المقررة خلال اشهر السنة بغض النظر عن العطلة النهائية”.

وبينت الربيعي ان “عدداً من الكليات والاقسام العلمية باشرت اقامة ورش عمل للاساتذة بمختلف تخصصاتهم للتعريف بكيفية العمل بنظام المقررات بعد ان تم تكليف لجان من الخبراء بالتنسيق مع اللجان العلمية لتسمية المواد والساعات الدراسية”.

Facebook Comments

Comments are closed.