مجلس الوزراء يقرّ ضوابط إعارة الموظف للعمل بالقطاع الخاص

أقر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، ضوابط إعارة الموظف للعمل بالقطاع الخاص، فيما صوت على توصية اللجنة العليا لإصلاح نظام البطاقة التموينية بشأن الجرحى والمصابين بالعجز الصحي، والمحالين الى التقاعد لأسباب صحية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت وكالة الراي العام/بونا نوز/ نسخة منه، أن "المجلس قرر خلال الجلسة، تعديل تعليمات تنفيذ الاعمال بإسلوب التنفيذ أمانة رقم (1) لسنة 2018"، مبيناً أنه "اقرّ ضوابط إعارة الموظف للعمل بالقطاع الخاص، كما صوت على اعادة عرض موضوع الاستثمار في ميناء الفاو الكبير مُجدداً على مجلس الوزراء".

واضاف، أن "مجلس الوزراء وافق على فتح قنصلية فلبينية لدى العراق في محافظة اربيل، وفتح قنصلية عامة سعودية لدى العراق في محافظة النجف الاشرف في مقابل فتح قنصلية عراقية بمدينة الدمام السعودية، وقنصلية عامة لجمهورية العراق في تورنتو الكندية، وتأسيس مكتب لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في محافظة نينوى".

وبحسب البيان، أقر المجلس "توصية اللجنة العليا لإصلاح نظام البطاقة التموينية بشأن الجرحى والمصابين بالعجز الصحي، والمحالين الى التقاعد لأسباب صحية".

ولفت إلى أن الجلسة شهدت "التصويت على تحسين بيئة الاعمال والاستثمار بشأن آلية منح سمات الدخول للمستثمرين والعمالة الاجنبية في المشاريع الاستثمارية / آلية تسجيل الشركات وبدء النشاط التجاري / النافذة الواحدة في هيئات الاستثمار / الاراضي والبنى التحتية".

Facebook Comments

Comments are closed.