عبدالمهدي يلتقي وزيري الخارجية والجيوش الفرنسيين

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في العاصمة باريس، الجمعة ، لوزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان ، اهمية تطوير العلاقات التأريخية التي تربط البلدين الصديقين وزيادة التعاون في جميع المجالات .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "عبد المهدي اعرب عن  حرص العراق وشعبه على اقامة افضل العلاقات مع فرنسا واستمرار التعاون في مجال مكافحة الارهاب ونتائجه وتعزيز قدرات القوات العراقية".

واضاف البيان، أن "رئيس الوزراء اشاد بوقوف فرنسا مع العراق في حربه ضد داعش ودورها في المجالات الانسانية والمساعدة بجهود اعادة الاستقرار ومساعدة النازحين ، واهمية استمرار التعاون ودعم توجهات الحكومة وخططها الاقتصادية والمساهمة في الاعمار والبناء وتشجيع الشركات الفرنسية على زيادة حضورها في العراق في ضوء الاستقرار الذي يشهده والحياة الطبيعية في جميع المحافظات   ".

ولفت الى أن "اللقاء جرى بحث دور العراق الاقليمي المتصاعد وعلاقاته المتنامية مع الدول المحيطة ، والتعاون الدولي في مجال مواجهة الارهاب وقضية المعتقلين من مجرمي داعش ، والعديد من القضايا التي تهم البلدين".

واردف البيان، أن "وزير الخارجية الفرنسي عبر عن ترحيبه بالمستوى الذي بلغته العلاقات العراقية الفرنسية وبدور العراق وعلاقاته المتوازنة وانفتاحه على الدول العربية والمجاورة "، مؤكدا "رغبة بلاده بتطوير التعاون مع العراق ودعم الحكومة العراقية لتنفيذ برامجها وتلبية متطلبات الشعب العراقي كافة ".

وتابع، أن "وزيرا الخارجية العراقي والفرنسي، وقعا اتفاقًا تعاونيًا في المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعسكرية والتدريب، وبحضور رئيس مجلس الوزراء"، مشيرا الى أن "عبد المهدي التقى ايضا وزيرة الجيوش الفرنسية السيدة فلورنس بارلي ".

واختتم البيان أنه "عقد الوزراء والمسؤولون الامنيون من اعضاء الوفد مباحثات منفردة مع نظرائهم في الجانب الفرنسي ".

 

Facebook Comments

Comments are closed.