كتلة النصر تحمل حكومة ديالى والقيادات الامنية مسؤولية الخروقات في المحافظة

حمل رئيس كتلة النصر النيابية رياض التميمي، الأحد، حكومة ومجلس ديالى والقيادات الأمنية مسؤولية الخروقات التي تشهدها مناطق في المحافظة.

وقال التميمي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، إنه "بالوقت الذين ندين فيه الجريمة التي حدثت في قرية ابو خنازير بناحية ابي صيدا والجرائم الاخرى في مناطق وقرى الوقف بشكل عام، فاننا نستغرب موقف قيادة شرطة ديالى التي لم تحرك ساكنا او حتى تصدر بيانا صحفيا توضح فيه للراي العام ملابسات هذه الحوادث المؤسفة التي تدل على التقصير الكبير في الاداء الامني والتي تتحمل مسؤوليتها القيادات الامنية غير القادرة على ضبط الامور بمناطق معينة".

وأضاف التميمي، أنه "تم إبلاغ وزارة الداخلية والعمليات المشتركة ومجلس ديالى قبل أشهر بشأن الوضع الأمني في المحافظة وماتشهده ومايجب فعله ، لضمان إستقرار الأوضاع والحفاظ على سلامة الأهالي ،ولكن للأسف لم نلقى أية آذان صاغية"،محملا "القيادات الأمنية والحكومة المحلية ومجلس ديالى مسؤولية ماتعانيه مناطق المحافظة منذ فترة ليست بالقليلة".

وطالب التميمي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة بـ "ضرورة التدخل الفوري وتعيين قادة أكفاء لضبط الأمن في ديالى وحصر السلاح بيد الدولة ، لحماية المدنيين واستقرارهم ومحاسبة كل من يدفع بعجلة المحافظة للعودة الى المربع الأول حيث أعمال العنف والتهديد والنزوح".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.