نائب يدعو الحكومة للاسراع باكمال الكابينة الوزارية ومحاسبة المفسدين

طالب النائب عن كتلة سائرون سعد مايع الحلفي  ،اليوم الاحد ، الحكومة بضرورة اكمال الكابينة الوزراية وتسمية الوزراء لاسيما وزارتي الدفاع والداخلية .

وقال الحلفي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان " على الحكومة مصارحة الشعب عن السبب الحقيقي للتأخير في اكمال الوزارات المتبقية  الذي بدى سببا واضح في تراجع الوضع الامني في بعض مدن العراق".

واضاف الحلفي ان "  تفشي ظاهرة الفساد التي اصبحت وباء يفتك في اروقة بعض المنشات الحكومية وغير الحكومية قضية اخرى تحتاج الى عمل حكومي لمكافحتها "،  مشيرا الى ان هنالك  تلكؤاً واضحاً في السعي لاكمال الكابينة الحكومية، فبعض الوزارات بلا وزير، و مواقع حساسة ومهمة ما زالت تُدار بالوكالة وهذا ما ينذر باجهاض عملية الاصلاح التي يسعى لها الجميع".

واوضح ان " مايشهده المسرح السياسي اليوم بات واضحا للعيان بوجود مشاكل في المناخ السياسي و وجود خلل كبير  في تحديد المشاكل ومعالجتها سيما في الواقع الخدمي الذي ينتظر المجتمع العراقي في مجالات الصحة والبلدية والزراعة والصناعة وغيرها من خدمات مجتمعية ناهيك عن مكافحة الفساد حيث لابد ان تكون من اولويات الحكومة اذ لا يمكن التساهل بشأنها ولا يمكن ان ننهض من دون محاسبة من يسرق قوت الشعب وتقديمه للعدالة وتوفير مناخا حقيقيا لاقتصاد البلد وتحقيق فرص متكافئة لجميع ابناء الشعب العراقي.

Facebook Comments

Comments are closed.