تاباريز: عقليتنا الخاصة حسمت مواجهة تشيلي

أكد أوسكار تاباريز، مدرب منتخب أوروجواي، عقب فوز فريقه 1-0 على تشيلي وانتزاعه صدارة المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا، أن المباراة كانت "صعبة ومتكافئة للغاية" لكنها حسمت بفضل عقلية فريقه بالقتال حتى النهاية.
وقال تاباريز خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء بملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو: "أنا راض للغاية. ربما كانت النتيجة لتختلف. في مباراة متكافئة كهذه يمكن أن يحدث أي شيء لكن هذا الفريق يقاتل حتى آخر رمق ويقاتل على كل كرة كما لو كانت الأخيرة".

وتابع: "أظهر الفريق أحد مميزات كرة القدم الأوروجوائية".

وواصل: "تحسم هذه المباريات المغلقة بالتفاصيل الدقيقة وقد كلفنا الأمر الكثير كي نفوز وأنا سعيد للغاية. كان لقاء متكافئا جدا وحافلا بالندية ومساحات محدودة جدا. أهدرنا عدة فرص لكننا وصلنا أكثر إلى مرمى المنافس، وفي فرص محققة لم نترجمها إلى أهداف".
بالمثل، أبرز مدرب المنتخب الأوروجوائي أن المباريات مثل مواجهة تشيلي تحسم بأدق التفاصيل وقد حققت أوروجواي ذلك بفضل الثقة في الفوز حتى النهاية وهو ما تأتى بهدف إدينسون كافاني في الدقيقة 82 بينما كانت تشيلي مستحوذة على الكرة.
وعن هدف نجم البي إس جي، أوضح "هكذا هو كافاني. ربما أخطأ في اللقاء لكن ليس دائما"، معترفا أن تشيلي سيطرت على اللقاء في أغلب فترات الشوط الأول، لكن أوروجواي تمكنت من حرمانها من الاستحواذ وبادلتها الهجمات.
وكشف تاباريز أنه يفكر الآن في مباراة ربع النهائي أمام بيرو السبت المقبل لكنه لن يفكر فيها بناء على الهزيمة التي تلقتها أمام البرازيل السبت الماضي بخماسية نظيفة.
وأضاف أن مواجهة ربع النهائي ستكون معقدة نظرا لأن بيرو لديها مجموعة اللاعبين التي تأهلت لمونديال روسيا 2018 وهي عناصر جيدة جدا.

Facebook Comments

Comments are closed.