تونس تعلن حالة التأهب القصوى في مطار قرطاج

أعلنت السلطات التونسية، اليوم الخميس، حالة تأهب قصوى وإجراءات أمنية وقائية مشددة في مطار تونس قرطاج، فيما منعت دخول كل مرافقي المسافرين "تحسبا لأي طارئ".

وقالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية (وات)، إن "إجراءات أمنية ووقائية مشددة تم اتخاذها بمطار تونس قرطاج، وتم منع دخول كل المرافقين للمسافرين، بالإضافة إلى تركيز عدد الحواجز خارج المبنى الرئيسي للمطار تحسبا لأي طارئ".

ونقلت "وات" عن الكاتب العام للنقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج أنيس الورتاني، قوله، إن " تدابير واحتياطات أمنية ووقائية حول كل المنافذ المؤدية إلى المطار والتقليص من عددها تم إقرارها اليوم".

وأضاف الورتاني، ان "هذه الإجراءات تأتي في إطار الحرص على سلامة المسافرين والمواطنين، كما تندرج أيضا ضمن برنامج وقائي من الإرهاب تم إطلاقه عام 2014"، مبينا أن "هذا البرنامج منبثق عن اللجان الأمنية التي اشتغلت لسنوات على هذا المشروع، وهي تجتمع بصفة دورية لمواكبة ما يجري من أحداث".

وأشار إلى أن "مثل هذه الإجراءات يتم اتخاذها في حال حدوث طارئ، مشددا على أن الأمن مستتب بالمطار مع الحفاظ على سلامة المسافرين".

وكانت العاصمة التونسية قد شهدت، في وقت سابق من اليوم الخميس، وقوع تفجيرين انتحاريين الأول نفذه انتحاري في شارع شارل ديغول، فيما وقع الثاني قرب مقر الوحدة المختصة في مكافحة الإرهاب.

وقالت وزارة الداخلية التونسية إن التفجيرين أسفرا عن مقتل شرطي وإصابة 12 شخصا "9 أمنيين و3 مدنيين)".

Facebook Comments

Comments are closed.