التربية : انجاز 90 بالمئة من طباعة الكتب المدرسية

اكدت وزارة التربية، اليوم الخميس، انجازها 90 بالمئة من طباعة الكتب المنهجية، مبينا ان المطابع انهت التزاماتها بوقت قياسي وتم تسليمها الى مخازن الوزارة.
واوضحت الوزارة في بيان لها تلقت "بونا نيوز" نسخة منه، ان "طباعة الكتب المدرسية تمت عبر مشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخاصة بمناقصة اعدت لهذا الغرض ،عبر الية تطبق لأول مرة في الوزارة".
واضاف البيان انه "تم اكمال ما نسبته 90 بالمئة من طباعة الكتب، علما ان اغلب المطابع انهت التزاماتها بوقت قياسي وتم تسليمها لمخازن الوزارة ومن ثم  للمديريات العامة في بغداد والمحافظات" .
وتابع "هنا نؤكد ان الوزارة غير معنية بما يتم تداوله في وسائل الاعلام  المختلفة بشأن الطباعة من الباطن او خارج العراق كون الوزارة استخدمت السياقات القانونية السليمة بإبرام العقود"، مبينا ان "فيما يتعلق بعقد طباعة الكتب الانكليزية مع شركة (كارنيت) خارج العراق نود الاشارة الى ان هذا العقد تم ابرامه في عام  2013 وهو احتكاري وقع من قبل الوزراء السابقين، والوزارة الحالية لاتتحمل تبعاته علما ان  العقد  انتهت مدته القانونية هذه السنة".
وتود الوزارة الاشارة الى ان "نسب التأخير في انجاز الطباعة في دار النهرين كان بسبب الشريك التجاري لها، وعليه وجهنا بفسخ العقد المبرم لعدم التزامه بالشروط المتفق عليها ،ولكونه يسبب ارباكا مستمرا للوزارة وهو ايضا عقد موقع منذ عام 2012 وتم تجديده بطريقة غير قانونية بعهد الوزارة السابقة".

Facebook Comments

Comments are closed.