النزاهة ترفض إقحامها في تقرير إعلامي مفبرك حاول إلصاق التهم بمؤسسات دينية

رفضت هيأة النزاهة ، اليوم الاثنين ، محاولة زجها في مماحكات ومهاترات إعلامية تضمنها تقرير مفبرك بثته إحدى القنوات الفضائية حاول بأسلوب فج إلصاق التهم بالمؤسسات الدينية دون أدلة أو إثباتات.
واكد الهيأة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان أن الأسلوب غير المهني، البعيد عن أخلاقيات العمل الإعلامي الذي اِتبعته القناة من خلال ذلك التقرير، لا ينسجم ومعايير ومبادئ الإعلام الحر، ولا سيما محاولة إقحام تصريح لرئيس الهيأة السابق المرحوم القاضي (عزت توفيق جعفر) في ثنايا التقرير، والإيحاء للجمهور بأن سبب وفاته في حادث سير له علاقة مزعومة بالتهم غير المشفوعة بالأدلة التي ساقها التقرير.
واشار أن التقرير تعمد، من خلال إدراج قرارات وأحكام ومواضيع وقضايا وتصريحات حول مواضيع مختلفة، إيهام الجمهور بوجود رابط يجمعها؛ لتبدو تهماً حاول إلصاقها بالمؤسسة الدينية، رغم أن المطلع يستطيع للوهلة الأولى فرز وتفريق تلك المواضيع والقضايا والأحكام والتصريحات بعضها عن بعض من خلال التواريخ المتباعدة والمواضيع المختلفة.
وبينت الهيأة انها تحتفظ بحقها القانوني بمقاضاة جميع من يحاول زجها أو إداراتها السابقة أو الحالية في أتون مواضيع وقضايا بعيدة عن الحقيقة وتهدف إلى تحقيق مآرب أبعد ما تكون عن المصلحة العامة.

Facebook Comments

Comments are closed.