صادقون تؤكد ضرورة اجراء إصلاحات وتغييرات "جرئية وسريعة" داخل العملية السياسية

أكدت كتلة صادقون النيابية ، اليوم الأحد، على "ضرورة" اجراء إصلاحات وتغييرات "جرئية وسريعة" داخل العملية السياسية، فيما دعت هيأة رئاسة البرلمان والكتل السياسية إلى الإسراع في عودة انعقاد جلسات مجلس النواب.

وقالت الكتلة في بيان ، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه ، إن "المرحلة الحالية تتطلب منا اصلاحات سياسية عاجلة وجهودا نيابية عالية تنسجم مع خطاب المرجعية الدينية الاخيرة التي أكدت على اجراء تغييرات جريئة  وسريعة داخل العملية السياسية"، داعية، رئاسة مجلس النواب والكتل السياسية الى "الاسراع في عودة انعقاد جلسات مجلس النواب من اجل تشريع القوانين المهمة ومتابعة تنفيذ القرارات الحكومية التي تساهم في تحقيق الإصلاحات المنشودة ومطالب المتظاهرين المشروعة".

وأضاف البيان، أن "مجلس النواب كان له دور مهم في تحقيق جزء من مطالب المتظاهرين السلميين واقرار اصلاحات مهمة تتطلب الاستمرار على ذات الوتيرة التي انطلق فيها"، لافتاً إلى أن "التلكوء في انعقاد جلسات مجلس النواب يتحمل مسؤوليتهُ رئاسة المجلس التي لم تستطيع ضبط إيقاع الجلستين الماضيتين".

وحذرت ، من أن "المرحلة المقبلة مرحلة حرجة، ولابد أن تتسابق الكتل السياسية مع الوقت لاجراء اصلاحات فعلية وعملية وسريعة خلال الايام القليلة المقبلة عبر الاطر الدستورية والقانونية".

Facebook Comments

Comments are closed.