ام قصر تعفي البضائع التجارية من إجور الخزن خلال التظاهرات

قررت الشركة العامة لموانئ العراق إعفاء كافة البضائع التجارية من إجور الخزن المينائية خلال فترة التظاهرات التي مر بها ميناء ام قصر .

وذكر أعلام الشركة في بيان تلقت  بونا نيوز نسخة منه اليوم الثلاثاء، "تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل عبد الله لعيبي باهض واستناداً لنص المادة ٢١١ من القانون المدني العراقي المرقم ٤٠ لسنة ١٩٥١ ونتيجة للظروف القاهرة التي مرت بها موانئ ام قصر للفترة ٢٨-١٠-٢٠١٩ ولغاية ٧-١١-٢٠١٩ بسبب اندلاع التظاهرات، والتي منعت اصحاب البضائع من استلام بضائعهم خلال تلك الفترة تقرر إعفاء كافة البضائع التجارية من إجور الخزن المينائية خلال فترة التظاهرات التي مرت بها ميناء ام قصر " مبينا " يشمل هذا الإعفاء ايضاً اجور شركات التشغيل المشترك المترتبة على ذلك ولنفس الفترة التأخيرية.

واشار المدير العام لشركة موانئ العراق صفاء عبد الحسين بحسب البيان الى ان "عملنا في الموانئ يستند الى التزامات وقوانين وتعامل واقعي يتسم بالشفافية والمهنية العالية. لافتا الى ان هذه الإجراءات الواقعية رسائل حقيقية الى جميع الشركاء الذين وضعوا ثقتهم وتعاملوا مع موانئ العراق وفق المتطلبات الأصولية".

يذكر ان، موانئ العراق ومن خلال مشاريعها التنموية الكبرى في بناء وتهيئة الموانئ والأرصفة الجديدة ستكون في مصاف الموانئ العالمية. لاسيما تعاملها القانوني مع الشركاء ومرتاديها.

Facebook Comments

Comments are closed.