الساعدي : كافة قرارات مجلس النواب لا ترتقي الى المستوى مع ما يجري

قال عضو مجلس محافظة بغداد ماجد الساعدي، الخميس، ان الدساتير وضعت لحماية الديمقراطية وخاصة الدساتير التي وضعت منذ عام 1800 في اميركا واوروبا والدول العربية.

الساعدي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " الدساتير وضعت لحماية الديمقراطية وخاصة الدساتير التي وضعت منذ عام 1800 في اميركا واوروبا والدول العربية وحماية الاقليات من الاغلبية، لكن ما نلاحظه حاليا في العراق ان الدساتير وضعت للاحزاب السياسية والمصالح الخاصة وضرب مصالح الشعب"، موضحا ان " هناك استبداد سياسي ضد الطبقة الشعبية الثائرة وضد القوانين التي تلبي مطالبهم".

واشار الساعدي الى ان " كافة القرارات التي صدرت من مجلس النواب لا ترتقي الى مستوى ما خرج من اجله الشعب المحتج والمنتفض، وهذا ضرب للديمقراطية وضرب للدساتير"، لافتا الى ان " هناك مواد فيها مخالفات دستورية في الدستور كالمادة 61 و122 اتخذها مجلس النواب لتقليل الضغط الجماهيري".

واضاف الساعدي الى ان " الجمهور العراقي لا يريد السلطة الحاكمة هي من تحاسب الفاسدين كونهم لا يثقون بها ولا يطمئنون لما تصدره من قرارات، لذلك يماطل البرلمان ويعمل على تسويف هذه القرارات".

Facebook Comments

Comments are closed.