محافظ ذي قار يدعو المتظاهرين السلميين والقوات الامنية والوجهاء للمساهمة بتهدئة الأوضاع

دعا محافظ ذي قار المستقيل، عادل الدخيلي، الجمعة ، المتظاهرين السلميين والقوات الامنية والوجهاء للمساهمة بتهدئة الأوضاع.

وقال الدخيلي، في بيان تلقت : "لا يخفى على أحد حجم تردي الخدمات عشناه ونعيشه منذ السنوات السابقة، وابناء محافظتي يعلمون جيدًا مستوى حرصي على خدمتهم خلال فترة مسؤوليتي القصيرة، وقد دعوت الاخوة المتظاهرين السلميين المطالبين بالإصلاح مرات عديدة لطاولة حوار مع نخب ومختصين للوصول لتلبية مطالبهم المحلية قدر استطاعتنا وكتبت مطالبهم إلى الحكومة المركزية للعمل على تلبيتها ضمن القوانين النافذة" .

وأضاف: "أني اعلنت استقالتي منذ أمس وما زلت متضامناً مع المطالب الحقّة وأحرص تماماً على التداول السلمي للسلطة ومستعد للتعاون مع كل من يتم اختياره محافظاً لخدمة المحافظة واستقرارها ولعودة الحياة الطبيعية الامنة لها وحماية المتظاهرين السلميين لمواصلة المطالبة بالحقوق" .

وأردف: "ولأجل حماية مدينتنا من سقوط مزيد من الدماء دعوت اخواني وأدعو الآن من جديد المتظاهرين السلميين والقوات الامنية والوجهاء والنخب والكفاءات والعشائر الغيورة للمساهمة بتهدئة الاوضاع ولو بكلمة منصفة، حتى تحقيق المطالب".

وأكد أن "الشاب المتظاهر ورجل الأمن أعزاء علينا جميعا، وسلامة وأمن المدينة مسؤولية الجميع والتفرج على الاحداث مُدان ومرفوض، ولا بد من إيقاف إراقة الدماء وتدمير الممتلكات".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.