سائرون : ينفي ترشيح اسعد العيداني رسميآ لرئاسة الوزراء

اكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي , اليوم الخميس , ان " موقف تحالف سائرون معلن وواضح منذ البداية بخصوص ترشيح رئيس وزراء جديد .

وقال المسعودي في تصريح لو كالة أنباء  الرأي العام ( بونا نيوز ) ان " موقف تحالف سائرون معلن وواضح منذ البداية بخصوص ترشيح رئيس وزراء جديد وان الانباء التي تحدثت عن ترشيح محافظ البصرة الحالي غير صحيحة"،مشيرا الى ان  العيداني لم يرشح رسميآ لهذه اللحظة وترشيحه مجرد اخبار كالأخبار السابقة عن المرشحين السابقين اما اذا اصبح ترشيحه رسميآ فسيكون لسائرون موقف رسمي نعبر عنه ككتلة سياسية".

 وأضاف المسعودي ان " العيداني لا تنطبق عليه الشروط المطلوبة وبذلك يكون مرفوض من قبل المرجعية الدينية الرشيدة و المتظاهرين وموقفنا داعم لهم" ، مبينا ان " الشخصيات المرشحة من قبل تحالف البناء غير مقبولة بسبب تقديمها من قبل  طرف معين في التحالف ولا يعتبر البناء الكتلة الاكبر واكد دعم كتلته للمرشح الذي يختاره الشعب العراقي"،  داعيا الى  ان يتم ترك الخيار للشارع العراقي لأختيار مرشح يتناغم مع مطالب الشارع "  .

يذكر ان محافظة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب قد شهدت احتجاجات عارمة منذ الاول من تشرين الاول / اكتوبر الماضي رفعت خلالها الشعارات التي تطالب بالاصلاح السياسي والاقتصادي وتعديل قانون الانتخابات ومحاربة الفساد.

Facebook Comments

Comments are closed.