نائب: تكليف علاوي خطوة مهمة للتخلص من الفوضى الداخلية

قالت النائب المستقل ندى شاكر جودت، الاثنين، ان تكليف  محمد توفيق علاوي لمنصب رئيسا الوزراء خطوة مهمة للتخلص من الفوضى الداخلية التي يعيشها العراق حاليا.

جودت في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بين ان " تكليف محمد توفيق علاوي لمنصب رئيس  الوزراء خطوة مهمة للتخلص من الفوضى الداخلية التي يعيشها العراق حاليا اضافة الى عمليات الاقتتال والخطف والتصفيات التي تعرض لها المواطنين، وتعطيل عمل المؤسسات والتعليم في البلد"، مشيرا الى ان " هذه الخطوة مهمة ايضا لوضع العراق بصورة عامة في المنطقة وخاصة بعد الخروقات الاخيرة التي حصلت على ارضه".

واوضح جودت ان " العراق امام منزلق خطير ولا بد ان تكون هذه المرحلة انتقالية نحو الافضل وتهيأة الاجواء المناسبة للانتخابات بما يساعد في تشكيل حكومة كما يتطلع لها الشعب"، لافتا الى ان " رئيس الوزراء محمد توفيق علاوي تم استدعائه لغرض تكليفه برئاسة الوزراء ولكن اجتمعت بعض الكتل وفرضت املائاتها عليه لكنه انسحب ورفض هذا التكليف، وهذه نقطة ايجابية تحسب له كي لا تتمكن الكتل من فرض املاءات اخرى عليه في المستقبل". واضافت جودت ان " مرحلة  رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي تختلف عن ما هو عليه الوضع حاليا لذلك يجب التفريق بين عبد المهدي وما مر به خلال مرحلة رئاسته وما بين علاوي".

Facebook Comments

Comments are closed.