حنين قدو يرجح الاتفاق على الخطوط العريضة لمرشح رئاسة الوزراء

رجح النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الخميس، الاتفاق على الخطوط العريضة بما يتعلق بقضية ترشيح شخصية جديدة لمنصب رئاسة الوزراء.

القدو في تصريح خاص لوكالة انباء الراي العام (بونا نيوز)، بين ان " من المحتمل ان يكون هناك اتفاق على الخطوط العريضة بما يتعلق بقضية ترشيح شخصية جديدة لمنصب رئاسة الوزراء على ان تكون عراقية مستقلة شجاعة وحازمة تتمكن من تشكيل الحكومة هذه المرة"، مشيرا الى ان " هناك تفاصيل اخرى  يجب الاتفاق عليها خاصة بعد ما حصل مع محمد توفيق علاوي الذي اتفق الجميع عليه لكن اختلفوا عندما وصل الامر الى المناصب وترشيح الشخصيات الوزارية".

واوضح القدو ان " العراقيين والكتل السياسية امام خيارين لا ثالث لهما، اولهما تقديم رئيس الجمهورية لمجموعة من الاسماء يتم طرحها على الكتل البرلمانية لضمان الحصول على دعمها، حيث ان تشكيل الكابينة الوزارية لن يتم بوجود بعض من الكتل السياسية والاحزاب تطالب باستحقاقها الانتخابي بينما تخلى البعض الاخر عن هذا الاستحقاق"، لافتا الى ان " الاستحقاق الانتخابي ان تحقق فيجب ان يسري على كافة الكتل البرلمانية وليس لكتلة دون اخرى".

واضاف القدو ان " الخيار الثاني هو الابقاء على رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي واعادة منحه الثقة كحكومة تصريف اعمال لحين اجراء الانتخابات المبكرة".

Facebook Comments

Comments are closed.