خلية ازمة الديوانية تصدر مجموعة قرارات بشأن حظر التجوال والاجراءات الوقائية من كورونا

أصدرت خلية الأزمة في محافظة الديوانية، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، الأحد ، مجموعة قرارات بشأن حظر التجوال، والإجراءات الوقائية من الفيروس.

وذكرت الخلية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "خلية الأزمة في محافظة الديوانية، عقدت اجتماعها الدوري وقررت عدة فقرات منها،

توجيه الأجهزة الأمنية بمنع أي تجمعات في المزارات والأضرحة والمساجد او المقاهي والمطاعم، وتكليف مفارز من الشرطة تعمل على نشر الوعي والثقافة الصحية والوقائية في الأسواق والتجمعات".

وأضاف البيان، أن "الخلية قررت إغلاق المنافذ الحدودية، والطرق النيسمية بشكل تام، لضمان حفظ سلامة المواطنين وصحتهم، والسماح بمرور شاحنات نقل المواد الغذائية والبضائع فقط".

وأشارت الى "تخويل مدراء الدوائر الحكومية من تقدير الحالة لدوام موظفيهم، على أن لا تتجاوز نسبة ٢٥ بالمئة، لإنجاز معاملات المواطنين، عدا الأجهزة الأمنية والصحة والدوائر الخدمية (البلديات، البلدية، الماء، المجاري، الكهرباء)، تماشيا مع قرارات خلية الأزمة المركزية".

ولفت البيان الى أن "تشكيل جامعة القادسية لجنة أكاديمية، تضم خبراء مختصين لتقديم دراسة أسبوعية مفصلة تضم توصيات الآثار الطبية والاقتصادية والاجتماعية لخلية الأزمة".

ودعت الخلية "المؤسسات الإعلامية المحلية والوطنية لزيادة بث برامجها التوعوية والارشادية باستضافة ذوي الاختصاص لنشر الثقافة الصحية والوقائية بين المواطنين"، داعية "المواطنين الى اسناد خلية الأزمة بتفعيل قراراتها والحفاظ على التباعد الاحترازي الوقائي لضمان سلامتهم والحد من انتشار الوباء".

وقررت الخلية، أن "يكون الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات الحكومية خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة حتى الواحدة ظهرا، إضافة الى رفع حظر التجوال من السادسة صباحا حتى السادسة مساءا، بحسب تعليمات خلية الأزمة المركزية".

وأشارت الى "عدم السماح للمواطنين مراجعة الدوائر الحكومية والصحية مالم يتم الالتزام بتطبيق شروط السلامة الصحية وخاصة ارتداء الكمامات والكفوف، إضافة الى عدم السماح لباصات نقل الركاب بالتنقل لضمان سلامة وصحة المواطنين".

 

Facebook Comments

Comments are closed.