التربية تؤكد استعدادها لاجراء الامتحانات النهائية

اعلنت وزارة التربية، اتمام استعداداتها لاجراء الامتحانات التمهيدية والعامة بمواعيدها التي كانت قد حددتها خلال الاسبوع الماضي.
وقال مصدر خاص بالوزارة، ان "الوزارة وبالتعاون مع مديرية التقويم والامتحانات، اكملت جميع الاستعدادات الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية للعام الدراسي الحالي (٢٠١٩ – ٢٠٢٠)"، مبينا "الاستعدادات تضمنت تهيئة الدفاتر الامتحانية والمراكز التي ستجرى فيها الامتحانات، اضافة الى القوائم بأسماء المراقبين في المراكز، فضلا عن الاجراءات الاستباقية المتضمنة تعفير المراكز والقاعات الامتحانية قبل بدء الامتحانات".

واشار المصدر الى انه "سيتم اتباع الاجراءات الوقائية الخاصة بمحاربة جائحة فيروس كورونا، لاسيما ارتداء الكمامات والكفوف وتعقيم الايدي وغيرها من العمليات التعقيمية، خصوصا اثناء توزيع الاسئلة الامتحانية او جمع ونقل الدفاتر وغيرها من الاجراءات الامتحانية المعتادة سنويا بهذا الصدد".

وذكر ان المواعيد الامتحانية التي اعلنتها الوزارة في وقت سابق، متفاوتة بين مرحلة واخرى، موضحا بخصوص مواد الامتحانات التمهيدية لطلبة الخارجي للعام الدراسي الحالي، انه تم شمولهم بقرار عدم المطالبة بدراسة المواد المعلقة، بينما استثنتهم الوزارة من قرار التقليص والحذف فهم غير مشمولين بذلك.
ولفت المصدر الى ان "القرار شمل الطلبة المنتظمين بالدراسة فقط"، منوها بأنه "سيتم شمولهم بذلك بعد اجتيازهم الامتحان التمهيدي والتأهيل الى الامتحان النهائي، مبينا انه حينها سيشمل بقرار الحذف والتقليص ويسري عليه ما يسري على الطالب المنتظم".

Facebook Comments

Comments are closed.