البلداوي يكشف سبب رفض بعض المرشحين في كابينة الكاظمي

 كشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، عن أسباب تأجيل حسم بعض الوزارات خلال التصويت على كابينة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي فجر الخميس.

وقال البلداوي ، إن "بعض الكتل السياسية التزمت بالاتفاق بشأن قيام المكلف باختيار الأسماء التي يراها مناسبة في كابينته الوزارية، في حين عملت بعض الكتل على فرض أسماء معينة للحقائب الوزارية".
وأضاف أن "الكتل السياسية رفضت بعض الأسماء المقدمة للكاظمي، حيث سيحسم ملفها بعد مشاورات واتفاقات مابين الأطراف السياسية لحسم الجدل بشأنها".
وبين إن "هناك اختلافات مابين الكتل السياسية بشأن الوزارات المتبقية والتي لم تحسم حقائبها”، لافتا الى أن “تحالف القوى طرح شخصية معينة لإحدى الوزارات وحصل اعتراض من داخل الكتلة نفسها على الشخصية المطروحة، في حين أن بعض الشخصيات طرحت وتم الاعتراض عليها من الكتل الأخرى لوجود ملفات تتعلق بالمساءلة والعدالة وغيرها".
وكان البرلمان قد صوّت بعد منتصف ليلة الأربعاء على المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، كما تم التصويت على 15 وزيراً، فيما بقيت 7 وزارات من دون حسم لغاية اليوم وهي الخارجية والنفط والعدل والزراعة والهجرة والمهجرين والثقافة.

Facebook Comments

Comments are closed.