بالأرقام: هالاند يتفوق بمفرده على شالكه

تتجه الأنظار مساء السبت، إلى قمة الجولة الـ26 من الدوري الألماني الممتاز "بوندسليجا" بين بوروسيا دورتموند وضيفه شالكه.

ودائما ما يحظى ديربي "الرور" بأهمية مضاعفة، بغض النظر عن ترتيب الفريقين في المسابقة، إلا أن مباراة اليوم ذات طابع خاص، نظرًا لأنها الأولى بعد استئناف النشاط الرياضي المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا.

لكن دورتموند يطمح بالفوز على ضيفه، من أجل تشديد الخناق على المتصدر بايرن ميونيخ، الذي يلعب الأحد بضيافة يونيون برلين.

وتستكمل منافسات الدوري الألماني ابتداء من السبت بدون جمهور، بعد فترة توقف دامت قرابة الشهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي مجموعة من الأرقام والإحصائيات:
هذا هو الديربي رقم 180 بين بوروسيا دورتموند وشالكه، فاز دورتموند بمباراة واحدة فقط من أصل آخر 8 لقاءات (2-1 في كانون الأول/ديسمبر العام 2018).

وآخر لقاء بين الفريقين في دورتموند انتهى بفوز شالكه (4-2)، وهي الخسارة الوحيدة للفريق المضيف على أرضه بالدوري تحت لواء لمدرب لوسيان فافر.

كان دورتموند يتقدم بنقطة واحدة أمام شالكه قبل اللقاء الأول بينهما هذا الموسم (0-0)، لكن الآن تفصل بين الفريقين 14 نقطة.

وسجل مهاجم دورتموند إيرلينج هالاند، أكثر من ضعف الأهداف التي سجلها شالكه، بعد انتهاء عطلة الشتاء (9 مقابل 4).

سجل شالكه هدفا وحيدا في آخر 387 دقيقة له بالبوندسليجا، وفي الفترة الزمنية نفسها أحرز دورتموند 10 أهداف.

يتطلع دورتموند لتحقيق الانتصار رقم 800 له في الدوري الألماني، فيما يأمل شالكه تسجيل الهدف رقم 2500 له في المسابقة (2499 حاليا).

حقق بوروسيا دورتموند الفوز على بوروسيا مونشنجلادباخ (2-1) قبل فترة التوقف الماضية، وهو سابع انتصار له في آخر 8 مباريات، وصعد من خلاله للمركز الثاني للمرة الأولى من الجولة العاشرة.

بعد تعادله (1-1) مع هوفنهايم، يخلو سجل شالكه من الفوز في آخر 7 مباريات به بالمسابقة (4 تعادلات و3 هزائم).

سجل شالكه خالٍ من الانتصارات في آخر 6 مباريات خارج أرضه بالمسابقة (3 تعادلات و3 هزائم)، وهي أطول سلسلة له بهذا الجانب، منذ أن لعب 9 مباريات خارجية دون أن يحقق الفوز بين شباط/فبراير وآيار/مايو  2015.

فشل شالكه في تسجيل أهداف خلال المباريات الأربع التي خاضها خارج أرضه بالدوري في العام الحالي، وآخر مرة حدث الأمر ذاته كانت بين أيلول/سبتمبر وتشرين الثاني/نوفمبر العام 2001.

ساهم لاعب بوروسيا دورتموند جادون سانشو في تسجيل هدف واحد على الأقل، في آخر 8 مباريات له بالمسابقة، وهو الذي ساهم في تسجيل 29 هدفا هذا الموسم (14 هدفا و15 تمريرة حاسمة).

ساهم لاعب شالكه أمين حارث في تسجيل أهداف أكثر من أي من زملائه بالدوري هذا الموسم (6 أهداف و4 تمريرات حاسمة)، لكنه لم يساهم في تسجيل أي هدف خلال آخر 9 مباريات بالمسابقة.

Facebook Comments

Comments are closed.