المسعودي:رفع علم المثليين في العراق تجاوز لجميع الأعراف

عد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الثلاثاء، رفع علم المثليين في العراق تجاوز للكثير من الاعراف الدبلوماسية جرى من قبل الكثير من السفارات على العراق.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، قال ان " رفع علم المثليين في العراق ليس الاساءة الاولى التي تقوم بها بعثة الاتحاد الاوروبي وبعض الدول الاوروبية ضد العراق، وهذا هو احد التجاوزات التي قامت بها ضد التقاليد والاعراف العراقية"، مشيرا الى ان " سجل بعض السفارات الاجنبية وخاصة الغربية والتابعة للاتحاد الاوروبي حافل بالتدخل بالشؤون العراقية". وابدى المسعودي اسفه " تجاه التواصل من بعض القوى السياسية والسياسيين العراقيين مع هذه الجهات المنتهكة للاعراف العراقية".

مضيفا ان " الحكومة العراقية الحالية والحكومات المتعاقبة لم تلتمس هذا التعاون في المجالات الاقتصادية او العسكري او الصحي". ودعا المسعودي الحكومة العراقية الى " اتخاذ اجراء دبلوماسي واضح وحازم لكي يكون عبرة لمثل هكذا تدخلات في المستقبل"، مستطردا ان " الكثير من دول العالم سواء القريبة او البعيدة من العراق تتخذ على الدوام اجراءات حازمة تجاه هكذا سلوكيات، لكن الحكومات العراقية المتعاقبة كانت بموقف لا تحسد عليه، ولذلك تمادت هذه الدول بتجاوزاتها".

Facebook Comments

Comments are closed.