الكهرباء توضح سبب زيادة ساعات القطع المبرمج

اوضحت وزارة الكهرباء، الاربعاء، اسباب زيادة القطع في بغداد وعدد من المحافظات، عازية ذلك الى اعمال الصيانة الاضطرارية ببعض المحطات التوليدية.
وقال الناطق باسم الوزارة احمد العبادي في تصريحات لوسائل اعلام حكومية، ان "زيادة الاحمال على المنظومة بالتزامن مع اجراء الصيانة الاضطرارية، ادى الى التراجع النسبي بتجهيز الطاقة والتفاوت بين منطقة واخرى في بغداد والمحافظات، منوها بان "محافظات الوسط والجنوب تجهز حاليا بمدد تتراوح بين 20 و 24 ساعة، بينما يبلغ حجم الطاقة المنتجة في اوقات الذروة، 16 الف ميغاواط".

وبين العبادي، أن " اسباب زيادة القطع في بغداد وعدد من المحافظات هي بسبب اعمال الصيانة الاضطرارية ببعض المحطات التوليدية بالتزامن مع زيادة الاحمال وعدم اطلاق التخصيصات التي اثرت في تنفيذ عدد من المشاريع".
وتابع "المشكلة الاخرى التي تواجه تطوير واقع الكهرباء، هو عدم اقرار الموازنة وعدم توفر التخصيصات التي اثرت بشكل كبير في انجاز الكثير من المشاريع التي كانت سترفد المنظومة بطاقات اضافية قبل موسم الصيف"، منوها بان وزارته "وبرغم كل ذلك، تحاول الحفاظ على المنجزات المتحققة العام الماضي وتعزيزها هذا الصيف، ونأمل ان تشهد المدة القليلة المقبلة ادخال وحدات توليدية بمحطتي السماوة والناصرية لرفد المنظومة بطاقات اضافية"

Facebook Comments

Comments are closed.