العراق وفرنسا يتفقان على تطوير التعاون في مجال التعليم الالكتروني

اتفق العراق وفرنسا، الاربعاء، على تطوير التعاون العلمي والتقني في مجال التعليم الالكتروني ودراسةوتعميم تجربة مشروع الرقمنة الذي قدمه الجانب الفرنسي للجامعات العراقية.

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، خلال استقباله السفير الفرنسي فيبغداد برونو أوبير والوفد المرافق له، وفق ما ذكره مكتبه في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، أن "العراق تربطه علاقات إيجابية مع الدول الصديقة ولاسيما فرنسا مثمنا اهتمام السفارةالفرنسية في بغداد بتطوير الاتفاقات العلمية بين الجانبين في مجال الزمالات والمنح الدراسية بعد انحساروباء كورونا وملف تصنيف الجامعات وتأهيل المجلات العلمية العراقية".

وأضاف أن "تجربة التعليم الالكتروني في العراق فتحت نافذة مهمة مع دول العالم"، معربا عن أمله"بتطوير هذا الاتجاه مع الجامعات الفرنسية".

من جهته أكد السفير الفرنسي "أهمية التنسيق مع وزارة التعليم العالي"، مشيرا الى "دعم الرئيسالفرنسي للطلبة العراقيين وتنظيم سياقات التفاهم بين بغداد وباريس".

واتفق الجانبان، بحسب البيان، على "تطوير آليات التعاون في مجال التعليم الالكتروني وتعميم تجربةمشروع الرقمنة الذي قدمه الجانب الفرنسي للجامعات العراقية".

Facebook Comments

Comments are closed.