اللجنة العليا للصحة والسلامة تعقد جلستها برئاسة الكاظمي.. هذا مابحثته

عقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية جلستها التاسعة، اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس مجلسالوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال مكتب الكاظمي في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان اللجنة "بحثت جدولأعمالها حول إجراءات مكافحة جائحة كورونا وتطورات الموقف الصحي في بغداد والمحافظات ومستوىالإلتزام بحظر التجوال ومخاطر وتداعيات عدم الإلتزام في عدد من المناطق".

وشدد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، على "الإلتزام بإرشادات الوقاية الصحية وقيام الأجهزة الأمنيةبتنفيذ واجباتها في فرض حظر التجوال دون تهاون في أوقاته المحددة والحظر الشامل خلال عطلة عيدالفطر المبارك، والتأكيد على زيادة حملات التوعية عبر وسائل الإعلام"، داعيا "لتعاون الجميع لتجنب تزايدوانتشار خطر الإصابات وتعريض النظام الصحي للمزيد من الضغوط تفوق طاقته التصميمية، وتؤثر علىالتمكن من تقديم الخدمات العلاجية للحالات الاخرى، من أمراض مزمنة وغيرها".

واستمع المجلس "لتقرير قدّمه وزير الصحة والبيئة عن معدلات الإصابة والخط البياني لها ولحالاتالتعافي والوفيات، وملاحظة حصول زيادة في الإصابات تستوجب تشديد إجراءات الحظر لحمايةالمواطنين من خطر انتشار الفيروس والتحذير من تجاهل النصائح والإرشادات الصحية".

وناقشت اللجنة العليا عددا من القضايا التنظيمية "ومنح التسهيلات لدخول المواد والمعدّات اللازمة لإحدىالمحطات الكهربائية شرط خضوعها لإجراءات الوقاية الصحية ، ومنع استيراد عدد من المحاصيل الزراعيةلتوفرها بكميات كبيرة في السوق المحلية".

Facebook Comments

Comments are closed.