شرطة ذي قار تكشف ملابسات جريمة خطف وقتل واغتصاب طفل في أول أيام العيد

كشفت شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء ، ملابسات جريمة خطف وقتل واغتصاب طفل وقتله في أول أيام عيد الفطر.

وذكر إعلام شرطة المحافظة في بيان تلقت وكالة اارأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "أحد المواطنين تقدم بإخبار عن فقدان ابنه البالغ من العمر (9) أعوام، وعلى الفور ولأهمية الموضوع وجه قائد شرطة محافظة ذي قار والمنشآت العميد حازم محمد عبد الرازق الوائلي، بتشكيل لجنة تحقيقية بأشراف مدير مكافحة أجرام ذي قار".

وأضاف البيان، أنه "من خلال التحقيق والتحري وجمع المعلومات تولدت شكوك، وعلى إثرها تم تفتيش أحد المنازل المجاورة لمنزل الطفل المفقود في الناصرية / مدينة الصدر دور التجاوز، ومن خلال ذلك والوقت قياسي تم العثور على جثة الطفل المفقود داخل أحد غرف المنزل مكيسة بكيس مادة الطحين، ومغطاة بغطاء وتم رشها بالماء".

وأشار بيان شرطة المحافظة إلى أنه "بعد البحث عن صاحب المنزل والاستفهام من شقيقه، تبين بأنه هرب من القوة حال وصولها، مستقلاً دراجة نارية".

وأكدت شرطة المحافظة، أنه "من خلال المطاردة والملاحقة القي على المتهم ( ع . ك . ه ) البالغ من العمر 50 عاماً، واعترف بخطف الطفل اول ايام عيد الفطر المبارك ظهرا، والموافق 25 أيار الجاري وادخاله إلى المنزل واغتصابه".

ونقلت شرطة المحافظة عن المتهم قوله، إنه "قام بخنق الطفل من الرقبة والفم حتى وفاته، ثم قام بخنقه بالماء و خنقه مرة أخرى بواسطة سلك كهرباء مدعيا ذلك خوفا من فضح سره".

وبينت شرطة المحافظة، أن "المتهم واصل الاعتراف، بأنه استخدم اكياس مادة الطحين وغطاء (بطانية) ورش الغطاء بالماء، كي لا تنبعث رائحة لعدم استطاعته نقل الجثة إلى مكان آخر بسبب استمرار حركة الناس بمناسبة العيد".

ولفتت شرطة المحافظة إلى "تدوين أقواله بالاعتراف قضائيا، واُجري كشف الدلالة له، وجاء مطابقا لاعترافاته"، مشيرة إلى أن "قاضي التحقيق قرر توقيفه استنادا لإحكام المادة( 406 ) من قانون العقوبات العراقي تمهيدا للمحاكمة العادلة".

Facebook Comments

Comments are closed.