النزاهة النيابية تشدد على ضرورة استمرار العمليات الامنية ضد تهريب سعات الانترنيت

شددت لجنة النزاهة النيابية، الاربعاء، على ضرورة استمرار العمليات الامنية ضد تهريب سعات الانترنيت.

وقالت النزاهة في بيان تلقته وكالة انباء الراي العام (بونا ميوز، انها تتابع باهتمام عال "عمليات الصدمةالتي تنفذها وزارة الاتصالات لكشف ومكافحة تهريب سعات الانترنيت في العراق".

واكدت اللجنة ان "عمليات التهريب التي تحصل في قطاع الاتصالات ارهقت الاقتصاد العراقي، وتسببتبهدر مليارات الدولارات سنويا وهي موارد مالية ضخمة يمكن ان تسهم في دعم اقتصاد البلد والنهوضبه".

واشارت الى ان "الاضرار الاخرى المترتبة على عمليات التهريب هو تسببها في تراجع خدمات الانترنت فيالعراق على الرغم من المبالغ العالية التي يدفعها المواطن مقارنة بدول المنطقة الاخرى".

وشددت اللجنة على "ضرورة استمرار هذه العمليات لتشمل مناطق اخرى في شمال العراق وجنوبه وأن لايقتصر العمل في ديالى ونينوى وإحالة المتورطين بها الى القضاء العراقي ليكونوا عبرة للاخرين".

وكانت وزارة الاتصالات اعلنت اليوم الاربعاء عن انطلاقعمليات الصدمةباشراف مباشر من قبل وزيرالاتصالات وبدعم وتعاون وتنسيق مشترك مع جهازي المخابرات والامن الوطني وهيئة الاعلام والاتصالاتوقوات الرد السريع في وزارة الداخلية للكشف عن مواقع وأبراج وعُقد ومنظومات تهريب سعات الانترنت فيمحافظة نينوى ومستمرين بهذه العمليات لحين القضاء على التهريب بشكل كامل.

Facebook Comments

Comments are closed.