مواطنون: أصحاب المولدات أحتالوا علينا.. والنفط: وزعنا (الكاز) مجاناً

 أكدت وزارة النفط استمرار تجهيز أصحاب المولدات الاهلية بمادة (الكاز) مجانا بواقع 25 لترا لكل (كي في)، بينما شكا مواطنون من استمرار ارتفاع سعر الامبير المجهز الى 20 الف دينار في معظم مناطق بغداد.

وقال مصدر في شركة توزيع المنتجات النفطية التابعة للوزارة ، ان "الشركة وتنفيذا لأمر رئيس الوزراء، باشرت منذ الـ 20 من الشهر الماضي، توزيع مادة (الكاز) مجانا بين اصحاب المولدات بعموم البلاد، بواقع 25 لترا لكل (كي في) لضمان تجهيز المواطنين بالكهرباء من دون انقطاع".
واضاف، ان "الشركة مستمرة بتجهيزهم بتلك الحصص لشهر آب،" مبينا ان" تسعيرة الامبير تحددها المحافظات والاجهزة الرقابية فيها، بينما يقتصر دور الاجهزة الرقابية بهيئة التفتيش التابعة للشركة، على المراقبة فقط لحركة المنتوج ورصد حالات التهريب والاحتكار، نافيا أي علاقة لها بتحديد سعر الامبير.
وجرى رصد استمرار ارتفاع سعر الامبير المجهز للمواطنين في معظم مناطق بغداد بواقع 15 الى 20 الف دينار للامبير، برغم تسلمهم لحصة شهر آب المجانية من مادة (الكاز)، متذرعين بعدم اشتراكهم بالحصة المجهزة من الشركة أو عدم وصول حصة الشهر الحالي حتى الان.
وافاد مواطنون من مناطق: الاعلام واليرموك والسيدية والوزيرية والخضراء والمنصور والدورة، بأن اصحاب المولدات يتعمدون عدم تسلمهم للحصة المقررة لهذا الشهر، وتأجيلها لضمان استحصال المبالغ من المواطنين، مناشدين الجهات المختصة بضرورة ان تأخذ المحافظات دورها بتشديد الرقابة على اصحاب المولدات الذين لهم علاقات وطيدة مع بعض المتنفذين بمناطق سكناهم.
وفي سياق ذي صلة، افاد المصدر بأن الشركة تملك خزينا كبيرا من مختلف المشتقات، وهي مستمرة بتجهيز مواطني بغداد والمحافظات منها بشكل سلس من محطات التعبئة الحكومية والاهلية والمنافذ التوزيعية المنتشرة في البلاد.

Facebook Comments

Comments are closed.