الكاظمي : هناك إخفاقات أمنية في البصرة وعلى الأجهزة الأمنية العمل على عدم تكرار ماحدث

اصدر قائد عمليات محافظة البصرة، اللواء الركن اكرم صدام، الأحد ، 7 أوامر صارمة لوقف عمليات استهداف الناشطين والمتظاهرين وملاحقة ’’المندسين’’، بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للمحافظة يوم أمس.

وقالت القيادة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "أهم النقاط التي تم التوجيه بها من قبل قائد عمليات البصرة إلى القوات الأمنية بعد زيارة القائد العام للقوات المسلحة إلى مقر قيادة ‏العمليات، الالتزام حرفيا بتوجيهات  الكاظمي على أن تكون بأشراف مباشر من قبل القادة والامرين والضباط".

واضاف البيان أن "صدام أمر بتشكيل خلية أزمة من الوكالات الاستخبارية حصرا  لكشف ومطاردة المتورطين بمقتل المتظاهرين من أبناء محافظة البصرة، وعدم استخدام الرصاص الحي اتجاه المتظاهرين السلميين ويعتبر المواطن البصري خط أحمر ولا نسمح بالتعدي علية إذا كان يطالب ‏بحقة الدستوري بطريقة حضارية ".

ودعا صدام بحسب البيان "القوات الأمنية تشخيص المندسين والمسيئين الذين يقومون بعمليات الحرق والتجاوز على المال العام والممتلكات الخاصة ‏والعامة للدولة والمواطنين ، مع التأكيد على منع استخدام قناني الملتوف أو الأدوات الجارحة أثناء التظاهر".

واشار البيان إلى أن "صدام أمر بتأمين الحماية الأزمة للمتظاهرين أثناء التظاهر وذلك بالتنسيق مع اللجان التنسيقية للمتظاهرين"، لافتا إلى أن "الامرين والضباط يتحملون أي خرق أمني ضمن قواطع المسؤولية".

Facebook Comments

Comments are closed.