هذا ما ناقشه الكاظمي خلال زيارته لمقر قيادة العمليات المشتركة اليوم

كشف مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، تفاصيل اجتماع الاخير مع قيادات امنية في مقر قيادة العمليات المشتركة.

وذكر المكتب في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، ان "الكاظمي اجرى زيارة الى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد، وكان في استقباله رئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، وعقد حال وصوله اجتماعا مع القيادات الأمنية والعسكرية، واستمع الى عرض مفصّل عن الأوضاع الأمنية في عموم مناطق البلاد والقدرات العسكرية المتاحة لحماية الحدود، وأصدر مجموعة من التوجيهات".

وأشاد الكاظمي، بـ"الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها، في درء خطر الإرهاب، وتوفير الاستقرار في البلاد"، مؤكدا أنه"يراهن على القوات الأمنية البطلة في توفير الأمن، بالصورة التي تعزز ثقة المواطن بالدولة وتجعله يشعر بالاطمئنان".

وشدد على"أهمية تنشيط الجهد الاستخباري للقوات المسلحة، لمواجهة التحديات الأمنية الكبيرة في العراق، والتي تتطلب عملا غير تقليدي لمجابهتها، بضمنها تفعيل العمل الاستخباري".

وأكد الكاظمي، أن"الحكومة ورثت تركة ثقيلة من السلاح المنفلت والنزاعات العشائرية، التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على المجتمع وتهدد أفراده، كما تعمل على عرقلة جهود الإعمار والتنمية في البلاد، ووجّه قادة الأجهزة الأمنية بمتابعة هذا الملف والتنسيق المشترك بين القوات الأمنية للعمل بكل الجهود المتاحة لإنهائه، وفرض هيبة الدولة، ومواجهة كل ما يهدد أمن واستقرار البلد".

Facebook Comments

Comments are closed.