مسؤول بصري : عملية الوعد الصادق جاءت لفرض القانون

أكد الناطق الرسمي لمحافظ البصرة، معين الحسن، الاحد، أن عملية الوعد الصادق لنزع الاسلحة غير المرخصة جاءت لفرض القانون ونبذ العنف والتطرف.

وقال الحسن في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، ان "العملية التي انطلقت في محافظة البصرة تم التوعد لها مسبقا بعد زيارة رئيس  الوزراء ووزير الداخلية  وباشراف مباشر من رئيس اللجنة الامنية اسعد العيداني ونفذتها قيادة العمليات والشرطة وحرس الحدود الرابعة وبالتعاون مع العشائر".

و اضاف ان "حملة الوعد الصادق انطلقت من ثلاثة محاور،. المحور الاول وهو شمال البصرة من منطقة كرمة علي  الى نهر العز  في الحدود الادارية لمحافظة العمارة، اما المحور الثاني فهو في قضائي شط العرب وابي الخصيب ، ويضمن المحور الثالث الجنوب الغربي لمحافظة البصرة بقضاء الزبير وصفوان الحدودي".

وشدد الحسن على ان "سطوة القانون يجب ان تكون للدولة من خلال جيشها النظامي واجهزتها الامنية التابعة لها، فضلا عن مصادرة السلاح  من العشائر  بالقوة لايصال رسائل ايجابية لنبذ العنف والتطرف. منوها الى ان نزع السلاح ليس بالامر الهين على الحكومة، لأنه منتشر بشكل كبير"، مبينا أن "العشائر استخدمت السلاح في فترة ما لمساندة الدولة ضد داعش".

Facebook Comments

Comments are closed.