وزير العمل : الوزارة تواجه صعوبات في ملف العمالة العراقية

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، عادل الركابي، اليوم الاحد ، ان تفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال سيسهم في تنشيط القطاع الخاص، فيما اكد مواجهة الوزارة الكثير من الصعوبات في ملف العمالة العراقية.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان" ذلك جاء خلال استقباله عدداً من رجال الدين ومدير دائرة الترجمة في العتبات المقدسة وممثلين عن نقابة المحامين في كربلاء بمكتبه اليوم الاحد"..
وتحدث الوزير بحسب البيان عن" مهام الوزارة في ظل الامكانيات البسيطة التي تعرقل تقديم الخدمات للشرائح المستفيدة، وانعكاسها على المستوى المعيشي لتلك الشرائح"، مؤكداً على" اهمية التعاون بين الوزارة والمنظمات والجمعيات الناشطة من خلال لجان مشتركة تعزز التواصل بين المواطنين الذين يعانون الفقر والمرض وغير القادرين على مراجعة الوزارة ودوائرها".
واشار الركابي الى ان" تفعيل قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال سيسهم في تنشيط القطاع الخاص"، منوها الى" وجود الكثير من الصعوبات في ملف العمالة العراقية الذي تداخلت فيه عوامل مختلفة ادت الى تفاقم البطالة وازدياد اعداد العمالة الاجنبية في البلد".
من جانبه اعرب الوفد عن التقدير العالي لجهود وزارة العمل ودوائرها في مساعدة الشرائح محدودة الدخل والمساعدة في ايجاد فرص العمل واطلاق وجبات من القروض.

Facebook Comments

Comments are closed.