الأمن الإيراني: بدأنا عملية الكشف عن المسؤولين باغتيال العالم النووي

 أعلن وزير الأمن الايراني محمود علوي بان القوى الامنية بدأت عملية الكشف عن العناصر الارهابية العميلة الضالعة في عملية اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زادة قرب طهران ظهر الجمعة.

وقال علوي  تعليقا على عملية اغتيال رئيس منظمة الابحاث والابداع بوزارة الدفاع الايرانية محسن فخري زادة: اننا نعلن للشعب الايراني العزيز والعارف للجميل بان كوادر الامن قد بدأت عملية الكشف عن العناصر الارهابية العميلة الضالعة في هذه الجريمة الغادرة وسيثارون لدم هذا الشهيد العزيز من المجرمين المسببين والموجهين الضالعين في هذه الجريمة".
يذكر ان عناصر مسلحة هاجمت بعد ظهر الجمعة السيارة التي كان يستقلها رئيس منظمة الابحاث والابداع بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العالم النووي محسن فخري زادة ما ادى الى اغتياله.
وكانت وزارة الدفاع الإيرانية، أعلنت في بيان لها، "اغتيال زاده، بعد اشتباكات بين فريقه الأمني ومجموعة مسلحة"، مشيرة إلى أن "الفريق الطبي لم ينجح في إنقاذ فخري زاده، واستشهد بعد سنوات من الجهد والنضال".
وفي تفاصيل الحادثة، أن "عملية الاغتيال حصلت بعد تفجير سيارة نيسان محملة بالمتفجرات كانت تمر بمحاذاة سيارة فخري زاده، قبل أن يتم إطلاق النار على السيارة"، لافتاً إلى أن "فخري زاده اصيب بجروح بالغة نتيجة الانفجار قبل ان يفارق الحياة في المستشفى".
ونقلت صحيفة "​نيويورك تايمز​" الأميركية، عن مصدر رسمي أميركي، أن "​إسرائيل​ تقف وراء اغتيال العالم ​النووي الإيراني​"

Facebook Comments

Comments are closed.