نائب سابق:تصريح الحزب الديمقراطي بأنه غير معني بالسلمانية يثير الاستغراب

قالت النائب السابق تافكة احمد، الثلاثاء، ان المشاكل التي تحدث في السليمانية هي ذاتها تحدث في اربيل ودهوك، لكن الاخيرتين يستعملان القمع لحلها.

احمد في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " المشاكل التي تحدث في السليمانية هي ذاتها تحدث في اربيل ودهوك، لكن الاخيرتين يستعملان القمع لحلها ويتعاملون كما النظام البائد بالاعتقالات والقتل وغيرها من الاساليب الاخرى"، لافتة الى ان " ما يحدث في السليمانية هو احتجاج قام به الشعب بعد ان جرد من حقوقه وعدم منح المواطنين رواتبهم والذي ادى بالتالي الى توقف الاسواق والحياة بصورة عامة".

وبينت احمد ان " الحزب الديمقراطي الكردستاني اذا قال بانه غير مسؤول عن ما يحدث في السليمانية فلينسحب من الحكومة"، مشيرا الى ان " تحدث هذا الحزب بهذه اللغة يعني ان هناك ادارتين للاقليم واحدة في السليمانية وواحدة في اربيل واذا كان فعلا كذلك فليعلنوا عن هذا الامر".

واضافت احمد ان " الحزب الديمقراطي مسيطر على كافة الملفات السياسية والاقتصادية في اقليم كردستان سواء كان ملف الحكم او النفط او ملف الامن، لذلك نتعجب بعد كل هذه السيطرة كيف يقول بانه غير معني بمحافظة السليمانية؟!

Facebook Comments

Comments are closed.