نائب عن الاسلامي الكردستاني يحمل حكومة كردستان مسؤولية استخدام العنف

حمل النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني مثنى امين، الخميس، حكومة كردستان  مسؤولية استخدام العنف في تظاهرات السليمانية.

امين في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ان " الحكومة الكردية في كردستان واجهزتها الامنية هي من تتحمل مسؤولية استخدام العنف في تظاهرات السليمانية لممارستها القمع بحق المتظاهرين"، مبينا ان " هذه الاجهزة الامنية لا تعرف كيف تحافظ على الممتلكات العامة والخاصة ولا كيف تحافظ على الحريات التي كفلها الدستور للجميع واقر احقيتهم بالتظاهر". واشار امين الى ان " التظاهرات في الاقليم اساسها يتعلق بضعف المعيشة هناك، سيما وان موظفيهم لم يتسلموا هذا العام سوى خمسة رواتب فقط واحد كامل واربعة مقطوع منه"، لافتا الى ان " عدم تسلم الموظف للراتب سيؤدي الى تعطيل القطاع الخاص والاسواق والمواصلات العامة والمطاعم واماكن الترفيه وجميع مفاصل الحياة دون استثناء، وهذا ما ادى الى حصول ازمة حقيقية كبيرة في الاقليم".

وابدى امين اسفه " تجاه الحكومة المركزية التي لا تعي عمق هذه الازمة وخطورتها ولا حكومة الاقليم ايضا، وعندما يتظاهر المواطن الكردي يقمع ويواجه بالعنف بدلا من تلبية مطالبه".

Facebook Comments

Comments are closed.