اعتقال أحد مطلقي الصواريخ على السفارة الامريكية ووضع خطة لمنع استهداف الخضراء

أكد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الخميس، اعتقال احد مطلقي الصواريخ على السفارة الأمريكية،فيما اكد العمل على خطة أمنية عسكرية لمنع استهداف المنطقة الخضراء

وقال الغانمي ، انه"نعمل مع البعثات الدبلوماسية لحمايتها في بغداد "معلناً "اعتقال أحد مطلقي الصواريخ تجاه السفارة الأميركية".
كما أكد "إفشال عدة مخططات لاستهداف المنطقة الخضراء، وقال إن "هناك تنسيق عال مع قوات التحالف والناتو لملاحقة الإرهابيين".
واوضح "لن نسمح للسلاح المنفلت أن يستخدم في الانتخابات المقبلة".
واضاف أن "انتشار القوات الاتحادية في قضاء سنجار غربي محافظة نينوى يسير بشكل جيد،" مشيرا إلى أن "الحدود مع سوريا مؤمنة بنسبة 90%".
وتابع ان"حدودنا مع السعودية والكويت تشهد استقرارا كبيرا"

وكانت السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، تعرضت مساء الأحد الماضي الى قصف صاروخي، ما أسفر عن إلحاق أضرار بالمباني القريبة.

فيما أوضح مسؤول أمني يقع مكتبه داخل المنطقة الخضراء، أن نظاماً مضاداً للصواريخ، أقيم للدفاع عن السفارة الأميركية، تمكن من تحويل مسار أحد تلك الصواريخ.

وقالت خلية الاعلام الأمني إن جماعة "خارجة عن القانون" أطلقت الصواريخ.

ونددت السفارة بالهجوم ودعت "جميع القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع مثل هذه الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها".

كما قالت السفارة في بيان "إن الصواريخ التي استهدفت المنطقة الدولية أدت إلى رد الأنظمة الدفاعية للسفارة، ولحقت أضرار طفيفة بمجمع السفارة، ولكن لم تقع إصابات أو خسائر بشرية".

كذلك وصف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، قصف المنطقة الخضراء أمس، بالعمل الإرهابي الجبان، مشددا على رفض أي اعتداءات على البعثات الدبلوماسية.

Facebook Comments

Comments are closed.