نائب: موازنة 2021 لم تنصف محافظات الوسط والجنوب ولن تمرر من دون هذا الامر

وصف النائب منصور البعيجي، الخميس، موازنة العام الحالي بأنها موازنة ارقام مبالغ فيها ولم تنصف محافظات الوسط والجنوب نهائيا، فيما أكد ان هذه الموازنة لن نمررها داخل البرلمان بدون اجراء تعديلات عليها نؤمن بها استحقاقات محافظاتنا.

وقال البعيجي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه ان "موازنة العام فيها العديد من الفقرات التي بحاجة الى تعديل من قبل مجلس النواب خصوصا فيما يتعلق بمستحقات المحافظات المنتجة للنفط والمحافظات التي تعاني من تدهور كبير بمستوى الخدمات والبنى التحتية".
وأضاف ان "موازنة العام الحالي هي اسوء موازنة تم ارسالها الى مجلس النواب من قبل الحكومة على مدى الحكومات المتعاقبة ولم تنصف اي محافظة من الوسط والجنوب وجاملت اقليم كردستان على حساب محافظاتنا بصورة كبيرة لايمكن القبول بها نهائيا".
وتابع البعيجي انه "لن نسمح ان يتم مجاملة حكومة اقليم كردستان على حساب محافظاتنا التي تعاني تدهور كبير على جميع المستويات ولن نسمح ان يستمر الاقليم بتصدير النفط ولايسلم الحكومة الاتحادية برميل نفط واحد ويطالب بموازنة".
وبين البعيجي "نحن ممثلين عن محافظاتنا وسندافع عن حقوقها بصورة كاملة ولن نقبل بأن يعاد سيناريو كل عام فيما يخص قانون الموازنة خصوصا بالفقرة الخاصة بالاقليم ولن تمرر الموازنة اذا لم يتم انصاف محافظاتنا بصورة كاملة .

Facebook Comments

Comments are closed.