مفوضية الانتخابات تعلن أرقاماً مهماً

أعلنت مفوضية الانتخابات، تحديث أكثر من 65 الفاً و500 ناخب بياناتهم فـي مـراكـز الـتـسـجـيـل لـغـايـة يــوم الـتـاسـع من هذا الشهر.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي ، ان "65 الـفـا و548 نـاخـبـا حـدثـوا بياناتهم لغاية التاسع من هذا الشهر،" مشيرة الى ان "عملية تحديث البيانات ستستمر لغاية الثاني من الشهر المقبل، حيث تسير بوتيرة مـتـصـاعـدة فـي مـراكـز التسجيل الإلـكـتـرونـي (الــبــايــومــتــري)".
وأشــــارت الــى "زيـــادة اعــداد الـراغـبـين بـتـحـديـث بـيـانـاتـهـم فـي ايــام العطل لضمان المشاركة في الانتخابات، لان غالبية الـنـاخـبـين هـم مـن المـوظـفـين الـذيـن يستغلون العطلة لزيارة تلك المراكز البالغ عددها 1079 مركزاً".
وتــابــعــت الــغــلاي ان وزارة الــهــجــرة زودت المفوضية بآخر موقف للنازحين في محافظات نينوى والانـبـار واربـيـل ودهـوك والسليمانية، حـيـث يـبـلـغ عــددهــم 220 الـفـا و579 نـازحـاً، موضحة ان المفوضية سجلت 571 نازحاً من خلال تسييرها فرقاً جوالة بين المخيمات في تلك المحافظات لضمان مشاركتهم في العملية الانتخابية".
وبـيـنـت ان "المـفـوضـيـة فـتـحـت بــاب التسجيل للتحالفات السياسية من 9 الى 16 من كانون الثاني الحالي، وتسلم قوائم المرشحين من 9 الى 28 من الشهر نفسه، حيث بلغ المجموع الكلي للطلبات الـتـي تسلمتها المـفـوضـيـة لتسجيل الأحزاب 433 طلباً، في حين اجازت 225 حزباً، بـيـنـمـا بـلـغ عــدد طـلـبـات الـتـسـجـيـل لـلاحـزاب قيد التأسيس 63 طلباً، امــا طلبات الاحــزاب المرفوضة بقرار مجلس المفوضين فقد بلغت 128 طلباً، امـا عـدد طلبات تسجيل الاحـزاب التي تقدمت بسحب طلبها فهو 17 حزبا".
وأكدت الغلاي ان "عدد الناخبين الذين سيشاركون في الانتخابات المقبلة يبلغ 25 مليونا و139 الفا و375، ونسبة عملية التسجيل 58 بالمئة، في حـين بلغت نسبة تـوزيـع البطاقة للناخب 82 بالمئة، ووصل مجموع البطاقات التي وزعت 12 مليونا و564 ألفا و846 بطاقة.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد بينت، في بيان سابق، ان بيانات الناخبين من مواليد 2001، 2002، 2003 مدرجة ضمن سجل الناخبين الـورقـي وقـاعـدة بـيـانـات عـدة الـتـسـجـيـل الالـكـتـرونـي لـغـرض جـمـع بـيـانـات الـنـاخـبـين الـنـصـيـة والـحـيـويـة (الـبـايـومـتـريـة) وتحديثها.

Facebook Comments

Comments are closed.