اليوم.. قمتان كرويتان في ختام الجولة الـ 14 من الدوري الممتاز

تشهد منافسات ختام الجولة الرابعة عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، خمس مباريات بينها قمتان كرويتان.

وسيحتضن ملعب الشعب الدولي ببغداد مباراة وصيف جدول الترتيب القوة الجوية مع القادم من الشمال فريق أربيل بتمام الساعة الرابعة عصراً.
ويسعى الجوية {25 نقطة} الى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة في الأدوار الأخيرة، وهو يعلن ان الفوز في مباراة اليوم قد يضعه في المقدمة، في حال إخافق المتصدر نفط الوسط {27 نقطة} مع الزوراء {22 نقطة}، في حين يحتل أربيل المركز التاسع بـ 17 نقطة.
في القمة الجماهيرية الثانية يلعب الشرطة مع الطلبة في السادسة والربع مساء، ويأمل القيثارة بتحسين عروضه وهو عازم على ضم محترفين اثنين من أصل ثـلاثـة سـيـنـضـمـون لـلـقـيـثـارة فـي المـيـركـاتـو الـشـتـوي، بـرازيـلـي وسـوادنـي والاخـيـر اوزبـكـي.
أمـا الطلبة فهو يسير نحو المجهول بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لـهـا مـؤخـرا امــام اربـيـل ، وتـعـد مــبــاراة الــيــوم فرصة لـلـمـدرب الـجـديـد الـشـاطـر حـسـن لـتـرمـيـم الـصـفـوف والظهور بصورة مغايرة .
وينتظر متصدر الـدوري فريق نفط الوسط على أحر من الجمر مواجهة النوارس، بغية تعزيز صدارته بـالـرغـم مـن ان الـلـقـاء صعب ويشهد صـحـوة زورائـيـة بقيادة المدرب راضي شنيشل.
وبهذا الشأن قال مساعد مدرب النوارس حسام فوزي في تصريح صحفي "المباراة مهمة للزوراء، ونحن عـازمـون على تحقيق نتيجة جيدة تعيد ثقة اللاعبين بانفسهم وايضا ثقة الجمهور بالفريق، مبينا ان أربعة لاعـبـين مـن صـفـوف الـفـريـق شـاركـوا مـع المنتخب في وديته الاخيرة، وان الجميع جاهز للمباراة ولدينا فقط اصابة عمار عبد الحسين بشد عضلي".
ويتصدر نفط الوسط المشهد الكروي بـ  27  نقطة، بينما يحتل الزوراء الترتيب الرابع بـ  22 نقطة.
وفي لقاء آخر يرنو النجف الى تحقيق مبتغاه حينما يلاقي نفط البصرة فـي ملعب الفيحاء، لاسيما بعد عودة (المياه الى مجاريها) اثر عدول رئيس النادي {رضوان الكندي} عن استقالته، وايضا تسوية الامور المالية لجميع اللاعبين وتـسـلـيـمـهـم مـا قـيـمـتـه 15 % مـن قـيـمـة الـعـقـد، بينما سيكون هذا اللقاء اختبارا جديا لمدربه هاتف شمران، امــا نـفـط الـبـصـرة فـسـيـحـاول اسـتـثـمـار عـامـل الارض من اجل فرمتة النجف، ويحتل الاخير الترتيب 15 بـ 13 نقطة ، بينما يقف النجف عند عتبة المركز السابع بـ 20 نقطة.
آخـر مواجهات هـذه الجولة ستجمع الـحـدود مع الكرخ في ملعب التاجي ويطمح كلا الفريقين الى انتزاع نقاط المباراة الثمينة، بيد ان الكرخ الذي يشرف على تدريبه ثائر احمد انهى مؤخرا تعاقده مع النيجيري سلمون ويليامز الذي مثل في السابق عددا من الاندية العراقية، ويحتل الكناري المركز الـ 14 بـ 14 نقطة، بينما يقف الحدود بالمركز الـ 16 بـ 12 نقطة.

Facebook Comments

Comments are closed.