مصدر: رئيس القضاء الإيراني يزور العراق قريباً.. وهذا جدول أعماله

أفاد مصدر مطلع، بأن رئيس سلطة القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي سوف يزور العراق على رأس وفد قضائي وسياسي رفيع في الأيام القليلة المقبلة.

وقال المصدر لموقع {ميدل ايست نيوز}، أن "وفدا من سلطة القضاء الإيراني قد بدأ بزيارة لبغداد قبل أيام تحضيرا لزيارة رئيس سلطة القضاء".
وأشار الى ان رئيسي  "سوف يلتقي بقيادات عراقية منهم رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي فضلا عن رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ومن المفترض أن يوقع اتفاقيات في مجال القضاء بين البلدين".
وأضاف كما "سيزور رئيسي العتبات المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء".
يذكر ان رئيس مجلس القضاء الاعلى العراقي فائق زيدان قد زار في شهر يوليو/ تموز 2019 طهران على رأس وفد ضم أعضاء محكمة التمييز الاتحادية ورئيس الإشراف القضائي وعدد من رؤساء المناطق الاستئنافية ومشرفين قضائيين والمتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى ومدير عام دائرة الحراسات القضائية العامة، والتقى برئيس سلطة القضاء الإيراني إبراهيم رئيسي.
ومن المرجح ان يثير رئيسي تطورات الدعوى والتنسيق بشأن مقاضاة المتورطين في اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الشهيد قاسم سليماني ورئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ورفاقهما بغارة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية في 3 كانون الثاني 2020 قرب مطار بغداد الدولي.
وكانت محكمة تحقيق الرصافة أصدرت في السابع من كانون الثاني الماضي مذكرة قبض بحق الرئيس الامريكي السابق دونالد ‏ترامب في جريمة اغتيال المهندس ورفاقه بعد تدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي من افراد عائلته واكتمال اجراءات التحقيق الابتدائي على وفق احكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات العراقي النافذ".
وقال القضاء انه "سوف تستمر اجراءات التحقيق لمعرفة المشتركين الاخرين في تنفيذ هذه الجريمة سواء أكانوا من العراقيين أم الأجانب".

Facebook Comments

Comments are closed.