الكعبي: وجود حملة الشهادات العليا ضمن القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية لتطوير مستوى التعليم في البلاد

أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الاحد، وجود حملة الشهادات العليا ضمن كوادر القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية تُسهم بتطوير مستوى التعليم في البلاد.

وذكر بيان لمكتب الكعبي، ان الاخير "التقى, اليوم الاحد بنخبة من حملة الشهادات العليا العاملين في المؤسسات التربوية في بغداد وبقية المحافظات, بحضور رئيس لجنة التعليم النيابية مقدام الجميلي ، وأعضاء مجلس النواب جواد الموسوي وعلاء الربيعي ومضر السلمان".

وأستمع الكعبي، بحسب البيان، الى "اهم المشاكل والمعوقات التي تعاني منها هذه الشريحة خلال عملهم, سيما موضوع الملاكات ومساهمتهم في اعداد البحوث والدراسات العلمية الرصينة التي تعمل على تطوير القطاع التربوي"، مؤكدا ان "وجود حملة الشهادات العليا ضمن كوادر القطاع التربوي يعدّ اضافة نوعية تُسهم بالارتقاء في مستوى التعليم في البلد ، ويعود بالفائدة المُثلى لصالح المؤسسة التي تعنى ببناء الانسان العراقي".

وأضاف البيان، ان "الكعبي تطرق الى موضوع التظلم المقدم من قبل اصحاب الشهادات العليا ، والخاص بقرار هيئة الراي في وزارة التربية , حيث ان هذه الشريحة يقع على عاتقهم العديد من المهام العلمية وهنا يجب مراعاة مساواتهم بأقرانهم العاملين في قطاع التعليم ، حسب المادة 27 اولا من قانون وزارة التربية رقم 22 لسنة 2011".

واكد الكعبي، في البيان: "حرص مجلس النواب على الاهتمام البالغ بجميع الشرائح وبخاصة الكفاءات العلمية العاملة في قطاع التربية, والحفاظ على حقوقهم , فهذا يحثهم على بذل جهود مضاعفة للنهوض بواقع التربية"، مؤكدا متابعة "هذه المعوقات من قبله وايضا مع النواب في اللجان المعنية, وامكانية عقد اجتماع موسع مع المعنيين في وزارة التربية لتذليل هذه العقبات".

Facebook Comments

Comments are closed.