القبض على 65 متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية في بابل

 أعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، اليوم الخميس، القبض على 65 متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية في محافظة بابل.

وذكرت الوكالة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، أن "مفارز قيادة شرطة بابل من مديريات الاقسام التحقيقية في عموم قواطع المسؤولية القت القبض على 65 متهماً بقضايا جنائية ومخالفات قانونية"، مشيرة الى ان "من بينهم متهمين بإرتكاب جرائم القتل والسرقات والتزوير".
وأضافت ان "المتهمين توزعوا على أقسام شرطة (مكافحة الاجرام/10 ، البلدة الصوب الكبير/16 ، البلدة الصوب الصغير/4 ، الاقضية/12 ، المحاويل/3 ، المسيب/4 ، الاسكندرية/1 ، الرافدين/3 ، الهاشمية/1 ، ناحية القاسم/5 ، ناحية الحمزة الغربي/1 ، الشوملي/4 ، حماية الاسرة/1 )، لينقلوا الى مراكز التحقيق بحسب قاطع المسؤولية لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم".
وتابع البيان، أن "مفارز فوج الطوارئ الاول بالاشتراك مع الأجهزة الساندة في سيطرة أمنية تابعة للفوج شمالي محافظة بابل القت القبض على متهم بقضايا السرقة والصادر بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (443) من قانون العقوبات، حيث نقل المتهم الى مركز احتجاز امني ضمن قاطع المسؤولية تمهيداً لتسليمه الى جهة الطلب".
وأردف أن "مفارز قسم شرطة ناحية الإسكندرية التابعة لقيادة شرطة بابل عثرت على قنبرة هاون (120 ملم) من مخلفات الجيش العراقي السابق تالفة ومتأكلة قرب أحد المبازل في منطقة مويلحة الثانية ضمن قاطع المسؤولية شمالي المحافظة، في حين تمكنت مفرزة الاختصاص من مكافحة المتفجرات بتأمينها ورفعها من المكان دون أي حادث".
واشار الى ان "مفارز شعبة مكافحة إجرام الشوملي في بابل تمكنت من إلقاء القبض على لص سرق مبلغ من المال قدره (500 ألف دينار عراقي) من داخل عجلة حمل كبيرة (تريلة) بعد طلب المساعدة من صاحب العجلة لإيصاله الى اقرب نقطة من محل سكناه على الطريق الدولي السريع جنوبي المحافظة، حيث جرت عملية القبض بعد تسجيل شكوى من صاحب العجلة وبيان أوصاف السارق"، مشيرة الى أن "المتهم إعترف صراحة أثناء التحقيق بالتهمة المنسوبة اليه وسرقات أخرى قام بها في وقت سابق".

Facebook Comments

Comments are closed.