سيتي يضع قدماً في ربع نهائي الأبطال بهدفين في مونشنجلادباخ

وضع مانشستر سيتي الإنجليزي قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بهدفين دون رد، مساء الأربعاء في المباراة التي احتضنها ملعب بوشكاش أرينا، في ذهاب دور الـ16.

وسجل ثنائية السيتي كل من بيرناردو سيلفا في الدقيقة (29) وجابريل جيسوس في الدقيقة (65).
شكل السيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، وذلك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر فودين، أمسك بها سومير بسهولة.
فرض السيتي سيطرته التامة على مجريات الأمور بالاستحواذ شبه التام على الكرة، مع اعتماد مونشنجلادبخ على الهجمات المرتدة، ولكن فشل الفريقين في تشكيل أي خطورة تذكر في الـ20 دقيقة التالية.
وطالب لاعبو السيتي الحصول على ركلة جزاء، بعد تدخل من بن سبعيني على سترلينج داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 27، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب شيء.
وافتتح السيتي التسجيل في الدقيقة 29، بعدما أرسل كانسيلو عرضية، تابعها بيرناردو من داخل منطقة الجزاء برأسية سكنت الشباك.
وعاد كانسيلو للظهور من جديد بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 40، ذهبت أعلى العارضة.
وواصل السيتي الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة، وأتت المحاولة هذه المرة عبر فودين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ذهبت أعلى العارضة لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف دون رد.
وفي الشوط الثاني، أخطأ بن سبعيني في إرجاع الكرة إلى الخلف ليفتكها جيسوس وينفرد بسومير في الدقيقة 54، إلا أنه تأخر كثيرًا حتى عاد إلفيدي ونجح في إبعاد الخطر.
وشكل مونشنجلادبخ الخطورة الأولى له في المباراة في الدقيقة 63، بعدما أرسل زكريا عرضية من الجانب الأيمن، تابعها بيليا بتسديدة بالكعب من داخل منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وأضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 65، بعدما أرسل كانسيلو عرضية على القائم البعيد، تابعها بيرناردو بالرأس ممهدًا إياها لجيسوس داخل منطقة الـ6 ياردة، ليسجلها البرازيلي بسهولة في الشباك.
وأجرى جوارديولا التبديل الأول للسيتي في الدقيقة 69، بنزول محرز على حساب سترلينج.
وفي سيناريو مشابه للهدف الثاني، أرسل كانسيلو عرضية لجوندوجان داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 78، ليمهدها الألماني بالرأس إلى فودين إلى جواره، الذي سدد أعلى العارضة.
ودفع جوارديولا بكل من توريس وأجويرو على حساب فودين وجيسوس في الدقيقة 80.
ومرر توريس كرة بينية لمحرز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 83، ليسدد الجزائري كرة ضعيفة تصدى لها سومير، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدفين دون رد.

Facebook Comments

Comments are closed.