قيادة شرطة ديالى تعلن نتائج حملتها لنزع السلاح غير المرخص خلال 2020

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى والمنشآت، اليوم الثلاثاء، العثور على أكثر من 1400 قطعة سلاح خفيفة ومتوسطة غير مرخصة إضافة الى معدات تفجير خلال العام الماضي.

وقال مدير إعلام شرطة المحافظة، العميد نهاد محمد حسن المهداوي في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، إن "الحملة والواجبات اليومية التي قام بها افواج الطوارئ التابعة للقيادة بتفتيش المنازل للبحث عن الاسلحة غير المرخصة خلال العام الماضي، أسفرت عن العثور على 26 بندقية كلاشنكوف، ورشاشتين RBK، و8 رؤوس قنابر هاون، و86 قنبرة هاون مختلفة، و62 صاروخاً مختلفاً، و30 قذيفة مدفعية، و66 لغماً، و8 صواريخ كاتيوشا، و7 قداحات تفجير، و19 مخزن سلاح مختلف".

وأضاف، ان "القوات عثرت ايضا على 15 حشوة مختلفة و45 رمانة يدوية و5 بطاريات تفجير و6 اجزاء اسلحة وناظور واحد و6 موبايلات وجهازي لاسلكي و25 ألف لتر من زيت الكاز المهرب و20 عبوة و4 احزمة ناسفة".

وبيّن، أن "القوات عثرت على صمام واحد و26 قطعة ملابس وتجهيزات وجعب ومعدات عصابات داعش الارهابية و102 عجلة مع 162 دراجة مشبوهة و5 كغم من قالب سي فور و20 كغم قالب تي ان تي، و7 صواعق تفجير و5 حاويات و175 اطلاقة من العتاد المتوسط والثقيل و5 حاويات اخرى و524 اطلاقة من العتاد الخفيف و3 قاذفات و4 مسدسات".

وأشار إلى أن "قسم الاعلام أقام حملات توعوية عن طريق المؤتمرات والندوات مع وجهاء المناطق لغرض ضرورة نزع السلاح غير المرخص"، لافتاً الى ان "تواجد الرد السريع بمناطق الوقف وابي صيدا في المحافظة حد من ظاهرة النزاع العشائري والاستيلاء على عدد من الاسلحة غير المرخصة".

Facebook Comments

Comments are closed.