وزارة التعليم: 37 جامعة وكلية عراقية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  الجمعة، دخول 37 جامعة وكلية عراقية ضمن تصنيف التايمز البريطانيللتنمية المستدامة لعام 2021.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "نتائج تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة لعام 2021، أظهرت سبعا وثلاثينجامعة وكلية عراقية حكومية وأهلية وفقا لأهداف الأمم المتحدة في الإشراف، والتوعية، والتعليم بأهداف التنميةالمستدامة".

وأضاف البيان، أنه "حسب الموقع الرسميللتايمز https://www.timeshighereducation.com/impactrankings#!/page/0/length/25/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/undefine فإن هذا التصنيف في نسخته الحالية أظهر 1115 جامعة من 94 دولة فيما سجلت 37 جامعة وكلية حكومية وأهليةعراقية حضورها ضمن هذا التصنيف بزيادة ستة عشر جامعة بالقياس الى نتائج عام 2020".

ولفت، إلى أن "الموقع الرسمي للتصنيف أشر مجيء جامعة البصرة ضمن الفئة (301-400) عالميا وفي المركز الأول محليا،وتليها في المركز الثاني محليا جامعة الأنبار وبالفئة (401-600) عالميا، فيما جاءت كلية المستقبل الجامعة في المركزالثالث محليا وبالفئة (601-800) عالميا".

ويعمل تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة، على تقييم الجامعات من خلال تحقيق عدد من أهداف الأممالمتحدة من أصل 17 هدفا منها التعليم الجيد والصحة والشراكات والصناعة والابتكار والعمل المناخي والمساواة بينالجنسين.

Facebook Comments

Comments are closed.